أقامت أكاديمية العوسج، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشركة أوريكس جي تي إل لتحويل الغاز إلى سوائل، حفل تكريم للطلاب المتميزين في الأكاديمية، وذلك بدعم من شركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل المحدودة.

وتمنح شركة أوريكس جي تي إل جائزة التكريم تلك إلى الطلاب في الصفوف 11-12 الذين استوفوا شروطاً معينة، وأظهروا مهارات أكاديمية في مجال اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. ووفق معايير التأهل الحالية، يتعين على الطلاب الحصول على معدل تراكمي يبلغ 5,2 أو أعلى في الرياضيات والعلوم، ومعدل 85,2 أو أعلى في المواد الأخرى، فضلًا عن الحصول على معدل 0,5 على الأقل في نظام امتحانات اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS).

وهذا العام، منحت الشركة ستة طلاب شهادة الإنجاز وهدية تكريمية، تقديراً لهم على عملهم الشاق وتميزهم الأكاديميي في المدرسة. وقد ضم الحفل، الذي عقد في رحاب أكاديمية العوسج في الدوحة، ممثلين من شركة أوريكس جي تي إل، إضافة إلى الموظفين العاملين في الأكاديمية وأولياء الأمور والطلاب.

ومن وحي المناسبة، قال الدكتور دون فرانسيس، مدير المدرسة الثانوية، “إن الطلاب المكرّمين كانوا يعملون بجد سعياً للتحلي بالسمات الشخصية لخريجي أكاديمية العوسج التي تتمثل في إجادة القراءة باللغتين العربية والإنجليزية، والالتزام العميق بالمواطنة والمسؤولية، والعمل الدؤوب والشاق”. كما شدد الدكتور فرانسيس على أهمية الشراكة وبناء جسور العلاقة مع شركة أوريكس جي تي إل، وأيضاً على أهمية برنامج التكريم، والدور القيّم الذي تلعبه الشركة في دفع عملية التعلم، وتعزيز النمو الأكاديمي، وتقديم الدعم لكل الطلاب، من خلال رعاية وتبني العديد من أنشطة الأكاديمية المختلفة والمشاريع المقامة فيها.

هذا وقد أضاف السيد سامي الشمري ، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في شركة أوريكس جي تي إل، في حديثه قائلاً: “وجودنا معكم اليوم ليس إلا تأكيداً على الإلتزام الراسخ لشركة اوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل المحدودة بدعم المبادرات التعليمية الهامة في الدولة ، وذلك في إطار استراتجياتها المتواصلة والرامية إلى مساندة المؤسسات التعليمية الكبرى في البلاد بهدف تأهيل وإعداد جيل جديد من رواد الصناعة والأعمال وغيرها من التخصصات، وذلك إلتزاما منها بتحقيق أهداف رؤية دولة قطر الوطنيه 2030”.