حصلت شركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل المحدودة، الشركة الرائدة في مجال تحويل الغاز الى سوائل، والمصنّعة للوقود فائق النظافة في قطر، على جائزة الخليج للسلامة والتي تمنح لأول مرة في المنطقة، للشركة التي تظهر أفضل إنجازاً شاملاً في مجال الصحة والسلامة والبيئة خلال السنتين الأخيرتين، حيث يقوم فريق من المحكمين بتقييم المشاريع المنافسة لاختيار أفضل مشروع ليمنح الجائزة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

وقد عقد المنتدى تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في الفترة من 30 -31 أكتوبر 2016 في فندق هيلتون الدوحة.
وترأست”منظمة الخليج للاستشارات الصناعية”لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها كل من شركة دي بونت، ومركز السلامة الصناعية بجامعة تكساس أى أند أم – قطر، وشركة “أي بي سي”.

وتوجه السيد محمد شريف المشيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في أوريكس جي تي إل، خلال الكلمة التي ألقاها في المنتدى بهذه المناسبة، بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر، على دعمه اللا محدود وتشجيعه المستمر لجميع المشاريع المشتركة في قطر، بما في ذلك شركة أوريكس جي تي إل.

كما توجه بالشكر إلى إدارة الصحة والسلامة والبيئة في شركة قطر للبترول لدعمها لصناعة النفط والغاز في الدولة.
وأيضاً اثنى السيد المشيري على فريق عمل الشركة الرائع، الذي كان له الدور الأساسي في تحقيق شركة أوريكس جي تي إل لمعدل صفر من الأضرار في إجمالي عدد الحوادث المسجلة للعام الخامس على التوالي.
وتعد هذه الجائزة ثمرة العمل الجماعي الحثيث والالتزام التام على مدى العديد من السنوات، وهي جائزة يعتز بها جميع العاملين في شركة أوريكس جي تي إل. وإن مثل هذه الجائزة رفيعة المستوى لا تعكس الالتزام التام للشركة في تحقيق صفر من الإضرار في مجال الصحة والسلامة والبيئة، والتي تبدو جلية في في تحقيق معدل (صفر) لإجمالي الحوادث المسجلة (TRIR)، بل إنها تعزز أيضًا من السمعة المرموقة التي تتمتع بها أوريكس جي تي إل كشركة رائدة لصناعة تحويل الغاز إلى سوائل في العالم.

وقد جمع هذا المنتدى الرفيع المستوى جهات فاعلة أساسيّة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، من أجل مناقشة إستراتيجيات تهدف لتحسين إجراءات السلامة، بالإضافة إلى تبادل التجارب الناجحة، ووضع خارطة طريق نحو تحقيق هدف القضاء على الحوادث. وسوف يعرض كبار الخبراء الدوليّين والجهات المورّدة لأدوات السلامة وتكنولوجيّاتها أحدث المناهج، التي من شأنها مساعدة الشركات على تحقيق هذه الأهداف.