التقطير

فرص للخريجين القطريين

مقدمة:

نحن ندرك أن الثروة البشرية هي أغلى الموارد، وهذا ما تؤكده بوضوح القيم الرئيسية الثلاث التي تحكم سياسات شركتنا، وأولها “العنصر البشري”. وتجمع هذه الفلسفة القائمة على القيم ما بين طموحنا لتحقيق النجاح، ورغبتنا في رؤية موظفينا وهم يتطورون في أعمالهم ومهنهم.

وينعكس التزامنا بالتقطير النوعي للوظائف في جهودنا المستمرة لتعيين قطريين مؤهلين وكفؤين وواثقين بقدراتهم في مختلف الوظائف في الشركة. ويغطي برنامج التقطير لدينا قطريين ذوي مهارات عالية من العاملين بعقود ويتضمن: موظفين حاليين، وطلاب على وشك التخرج أو متخرجين حديثا، وموظفين يجرون دراسات أكاديمية هنا في قطر وفي الخارج.

فرص للخريجين القطريين:

تتوفر عدد من الوظائف والفرص المهنية للمواطنين القطريين في مختلف أقسام شركة “أوريكس جي تي إل”، إلا أن تركيزنا في هذه المرحلة ينصب على الناحية التشغيلية حيث تتوفر وظائف لمهندسين وفنيين في مجالات الكيماويات، والميكانيكا، والكهرباء، والأجهزة، والتفتيش، وهندسة المشاريع، والكيمياء، والصحة والسلامة، والبيئة، والتخطيط، والصيانة.

كما نسعى إلى توظيف مواطنين قطريين على مستوى عال في المجالات التالية: الإدارة، التعلم والتطوير، المحاسبة والمالية، التسويق، المبيعات والشحن، تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات والحوسبة، العقود، الشؤون التجارية والقانونية، الجودة، وتخطيط وتطوير الأعمال.

التوظيف:

الموظفون ذوي الخبرة:

إننا ندعو المحترفين القطريين من ذوي الخبرة إلى العمل معنا في شركة “أوريكس جي تي إل”. بعد تقديم السيرة الذاتية للمتقدم يتم تقييم المرشحين حسب شروط ومتطلبات الوظائف المتقدمين إليها من حيث الخبرة والمؤهلات والعمل السابق. وبعد استكمال إجراءات التوظيف المتبعة يتم عرض الوظائف على المتقدمين الناجحين.

هل تبحث عن مهنة جديدة ممتازة توفر لك فرصة التقدم المهني؟ أنقر هنا لترى الوظائف الشاغرة المتوفرة.

الخريجون الشباب:

تم تصميم مبادرتنا لتطوير مهارات القطريين ليستفيد منها الخريجون القطريون الشباب الذين لا تتوفر لديهم الخبرة العملية والذين يرغبون في الانضمام إلى بيئة عمل احترافية. وترتبط هذه المبادرة ببرنامج “خطة المهن الشخصية” الذي يدعم الخريجين القطريين الشباب حتى بعد توظيفهم وبدئهم العمل بمهنهم الجديدة في شركة “أوريكس جي تي إل”. يهدف هذا البرنامج إلى بناء القدرات وضمان استمرار المحترفين القطريين الشباب في تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم وتجهيز أنفسهم إلى الخطوات الكبرى القادمة في تطورهم المهني. ويتم هذا من خلال إدراك قدرات هؤلاء الشباب وتحديد الفجوات وتقديم الدعم الأساسي لهم لتولي مناصب أعلى ومسؤوليات أكبر.

هل ترغب في بدء حياتك المهنية في شركة حيوية سريعة النمو؟ أنقر هنا لترى الوظائف الشاغرة المتوفرة

التدريب الصيفي:

تنفذ شركة “أوريكس جي تي إل” كل عام برنامج تدريب صيفي بهدف تزويد طلاب المدارس الثانوية القطريين بالخبرة العملية ووضعهم في أجواء البيئة العملية الاحترافية. يطلع هذا البرنامج الطلاب على طبيعة العمل في قطاع النفط والغاز ويسمح لهم بتقييم رغبتهم ومدى اهتمامهم بهذا القطاع. يستمر البرنامج عادة ما بين شهر وشهرين خلال العطلة الصيفية للمدارس. يتم تقديم مبلغ بسيط للطلاب ومنحهم شهادات تشير إلى مشاركتهم في التدريب عند اكتمال البرنامج.

إذا كنت مستعدا لخوض هذا التحدي فانضم إلى برنامجنا للتدريب الصيفي. لتقديم طلب، أنظر صفحة “اتصل بنا”.

تدريب طلاب الجامعات في الشركة:

توفر شركة “أوريكس جي تي” إل فرصاً ممتازة لطلال الجامعات والكليات القطريين الراغبين في اكتساب خبرات عملية أو استكمال مشاريع تخرج إجبارية. ومن خلال هذا التدريب ستتوفر للطلاب المتدربين فرصة إجراء الأبحاث واكتساب خبرات عملية تتناسب مع مجالات تخصصهم. تتعاون شركة أوريكس جي تي إل بشكل وثيق مع جامعة قطر وجامعة تكساس إيه آند إم قطر لتوفير فرص تدريب لطلاب الهندسة فيهما. إلا أننا نشجع بقوة الطلاب القطريين من جامعات أخرى على التقدم بطلبات للتدريب. يستمر برنامج التدريب عادة ما بين شهر وشهرين خلال العطلة الصيفية أو الشتوية. يتم تقديم مبلغ بسيط للطلاب المتدربين ومنحهم شهادات تشير إلى مشاركتهم في التدريب عند اكتمال البرنامج.